آثار الإستماع إلى القرآن أثناء النوم1


    السلام عليكم، أخي المربي أختي المربية أحمل لكم اليوم في جعبتي موضوعا مهما لمستقبل أطفالنا نحو حياة اجتماعية وصحية أفضل. سبق لي وأن ذكرت في موضوع مضى وهو "كيف تجعلين ابنك يخلد للنوم دون متاعب" النصيحة التالية: يمكنك تشغيل أسطوانة قرآن كريم والاستماع إليه، خاصّة قصار السور بدلا من الموسيقى التي ينصح بها بعض الأخصّائيين، فهذا يربط الطفل بالقرآن ويسهل عليه حفظه، كما يساعده على الاسترخاء، ويكون آخر ما يسمعه في يومه قرآن، كما أن هناك فوائد للاستماع للقرآن أثناء النّوم. وهذا هو موضوعنا اليوم، معلومات قيمة عن آثار الاستماع للقرآن الكريم خاصة عند النوم جمعتها لكم، فأتمنى الإستفادة للجميع. وبما أن الموضوع طويل سأقسمه إلى جزئين، فأهلا بكم في جزئه الأول.
 

                   
     اعلموا أنه عند تعريض الأذن إلى ترددات صوتية متنوعة وجد أن خلايا الدماغ تتجاوب مع هذه الترددات، فيتأثر الدماغ إيجابياً أو سلبيا. فالشيء الذي تؤثر به تلاوة القرآن والاستماع إلى الآيات الكريمة هو أنها تعيد التوازن إلى خلايا الدماغ، وتزيد من قدرتها على القيام بعملها الأساسي بشكل ممتاز.
    ففي داخل كل خلية نظام اهتزازي أودعه الله لتقوم بعملها، فالخلايا لا تفقه لغة الكلام ولكنها تتعامل بالذبذبات والاهتزازات تماماً مثل جهاز الهاتف الجوال الذي يستقبل الموجات الكهرطيسية ويتعامل معها، ثم يقوم بإرسال موجات أخرى، وهكذا الخلايا في داخل كل خلية جهاز جوال شديد التعقيد، وتصور أخي الحبيب آلاف الملايين من خلايا دماغك تهتز معاً بتناسق لا يمكن لبشر أن يفهمه أو يدركه أو يقلده، ولو اختلت خلية واحدة فقط سيؤدي ذلك إلى خلل في الجسم كله!
 
   وعليه فإن الاستماع إلى القرآن بشكل مستمر يساعد على تطوير الشخصية وتحسين التواصل مع الآخرين، وزيادة القدرة على التركيز والإبداع والإتيان بأفكار جديدة. بالإضافة إلى الهدوء النفسي وعلاج التوتر العصبي، القدرة على اتخاذ القرارات السليمة، علاج الانفعالات والغضب وسرعة التهور.هذا بالنسبة للصحة النفسية والعقلية وقوة الشخصية.أما فيما يخص بالصحة الجسمية فهو يقوي مناعة الجسم، وعلاج لكثير من الأمراض مثل التحسس والرشح والزكام والصداع، وهو وقاية من مرض السرطان وسبب مهم في تغيير العادات السيئة مثل الإفراط في الطعام والتدخين.

   في النهاية يمكنكم الإستفادة أكثر من موضوع أسرار العلاج بالقرآن الحكيم من خلال موقع المهندس عبد الدائم الكحيل وانتظرونا قريبا إن شاء الله في الجزء الثاني من الموضوع، وهذه قائمة المواقع التي استفدت منها في التحضير للموضوع.

مصادر المعلومات:
_ منتدى عربي نعم _ آثار الإستماع إلى القرآن أثناء النوم _ كاتبة الموضوع أم بدر.
_ موقع أزياء_ الحياة الخاصة والصحة_الحمل والولادة_ رعاية الأطفال والمواليد _ الاستماع إلى القرآن يخفف آلام الأطفال.
_ موقع عالم ذكي_ الطب والدواء_فوائد استماع القرآن للعقل_ كاتبة الموضوع عسولة بغدادية.
_ أسرار الإعجاز العلمي في القرآن والسنة  موقع المهندس عبد الدائم الكحيل_ أسرار العلاج بالقرآن الحكيم.



تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

هل اعجبك هذا الموضوع ؟

هناك 4 تعليقات:

  1. موضوع رائع جدا شكرا لكي
    http://3asq-blogger.blogspot.com/

    ردحذف
  2. السلام عليكم الأخ ساهر ومرحبا بك مرة أخرى في المدونة،شكرا على الإطراء وأدعوك لمتابعة بقية الموضوع في الأيام القليلة الآتية.

    ردحذف
  3. ماشاء الله مدونة رائعه ...جزاك الله خير على تلمعلومات فكم هي مهمه
    واهم وظيفة للمرأه تربية أبنائها تربية حسنه

    ردحذف
  4. السلام عليكم أختي، أشكرك على كلماتك الجميلةوالمشجعة أتمنى لك إقامة ممتعة معنا،في أمان الله.

    ردحذف